كيف اقدر الفن السابع ؟



الفن السابع هو فن صناعة افلام السينما, و هو فن مر بمراحل كثيرة من افلام الصورة الثابتة الى الافلام الحركية و افلام الثلاثية الابعاد. فن الافلام هو فن عميق عليك تقدير اخراجه السينمائي, و مواهب التمثيل, و الموسيقة كما قصة الفلم و المعاني. اليك خطوات لتساعدك تقدر هذا الفن ليصبح لديك ذوق مستقل و متطلع بهذا النوع من الفن العميق:


         


شاهد مقتطفات الفلم الاولية, اقراء نبذة عن الفلم على الانترنت قبل متابعة الفلم.

·         اختر فلما بممثلين جيدين, لا يعني ان يكون الفنان مشهورا اان يكون موهوبا , قدرة الممثل تقاص على مدى قدرته على تقمص الدور و اقناعك به.
·         اخرج عن المألوف, شاهد افلاما كلاسيكيا, افلاما مستقلة, و افلام اجنبية من دول مختلفة مثل اليبان و كوريا و اوروبا. لا يعني ان يصل الفلم اعلى المبيعات ان يكون جيدا, فكثير من الافلام تخدع مشاهديها بالمقتطفات او بممثلين مشاهير بادوار بسيطة او سخيفة..
·         افهم انواع الافلام, هناك اونواع افلام متفرعة كثيرة مثل الكوميديا و الكوميديا الرومنسيا, و الكوميديا السوداء, و الكوميديا الاكشني, و هناك انواع اخرى كثير و متفرعة.
·         تعلم عن الاخراج و المخرجين, على محب الافلام ان يعرف مخرج الفلم قبل مشاهدة الفلم. اعرف عن خبراته و افلام اخرى له و مدى نجاحه, افهم ان كانت لافلامه شخصية معينة او نوع معين.
·         انتبه للمعاني و الصور الذي يريد ايصالها المخرج للمشاهد
نصائح
شاهد المقتطات الاولية و تعلم كيف تحدد الفلم الجيد من الرديء عن طريق المقتطفات.
لا تشاهد افلام الرعب وحيدا اذهب مع صديق و اصرخو سويا



Powered by Blogger.

Blog Archive