كيف اتخلص من حب الشباب؟


حب الشباب مرض جلدي طويل الامد قد يصيبك بالاحباط و قد يؤدي يهز ثقتك بنفسك و احيانا يؤدي الى الاكتائب او العزلة. حبب الشباب سببه تغيير في توازن الهرمونات مما يؤدي بالبشرة لافراز زيوت قد تغلق المسمات و تعطي بيئة للبكتيريا بان تتكاثر و تسبب الالتهاب. اذا كنت طالما اردت بشرة مشرقة و خالية من البثور فاليك الطريقة و الخطوات:


1-      استخدم بينيزول بيريوكسايد موضعي Benezyol Peroxide و هو دواء موضعي يدللك على البشرة المصابة بحب الشباب يعمل على القضاء على البكتيريا المسببة للالتهاب عن طريق رفع مستوى الحموضة على سطح البشرة. هذا النوع من الادوية متوفر تحت عدة مسميات تجارية مثل Quinoderm  و هو متوفر في الصدليات بسعر منخفض بالمقارنة بعلاجات حب الشباب الاخرى لكن بفعالية مضاعفة و ملموسة. فقط اسأل الصيدلي عن علاج البينوزل بيروكسايد و هو متوفر بمركزات مختلفة, الاكثر فعالية هو 10% .ينصح استخدام هذا النوع من العلاج بكمية كبيرة على الوجه مرتيين يومين لمنع تكاثر البكتريا.

2-      اغسل شعرك بانتظام, ان تراكم الزيوت على شعرك قد ينعكس على بشرتك و يزيد من دهنيتها  مما بدوره يزيد من بروز بثور حبب الشباب.

3-      كن نظيفا, قم بتغيير اغطية الفراش بانتظام و غسلها , و اغسل الفوطة بانتظام ايضا لمنع تكثر البكتريا على تلك الاسطح اللتي طالما تلامس بشرتك.

4-      اتبع نظاما غذائيا صحيا و اشرب الكثير من السوائل, مما قد يساعدك على التخلص من السموم و يحسن  من رونق البشرة.

5-      عدل مستوى الهرمونات في جسمك, قلل من شرب الحليب لانه يحتوي على هرمونات بقرية قد تخلخل توازن هرموناتك الطبيعية.

6-      اذهب لطبيب البشرة المختص, اذا فشلت كل الخطوات السابقة يجب عليك ان تذهب لطبيب البشرة الذي قد يقوم بوصف احد الادوية الاكثر فعالية او احد المضادات الحيوية.

نصائح

, قد لا تتمكن من التخلص من هذه المشكلة كليا لكن اتباع الخطوات السابقة قد يساعدك على التحسين من وضع بشرتك بشكل ملحوظ جدا.
تقبل الموضوع و اعلم ان معظم الشباب يمرون في مرحلة العناء من داء حب الشباب و هو امر طبيعي.

تحذير
علاج البينيزول بيروكسايد هو علاج فعلا جدا لكنه عادة ما يسبب تحسس للبشرة الحساسة عند الوضع و هو امر بطيعي, اذا لم تسطع تحمل الاحساس قم باختيار علاج بمركز اقل ك 5%.

Powered by Blogger.

Blog Archive