كيف اهرب من صندوق او دبة السيارة؟


اذا تم احتجازك بصندوق السيارة هو امر مخيف جدا, و احيانا مميت. قد يتم اختطافك يوم من قبل عصابة مجرمة او ما شابه و احتجازك بصندوق السيارة, لذا من المهم ان تعرف جيدا خطوات قد تنقذ حياتك:

1         لا تهرع, صناديق السيارة ليست محبوسة هوائيا و فيها متنفس من الاوكسجين, قد يحتاج الامر اكثر من 12 ساعة لتنفذ من الاوكسجين مما يؤدي لاغماء المحبوس. الهرع و الخوف سيضرك او يؤذيك لذا تنفس بهدوء و بطريقة طبيعية.

2         حاول ان تهرب من خلال الكرسي الخلفي, بعض صناديق السيارات  تنفتح بطريقة ما الى المقاعد الخلفية. لكن تاكد اولا من عدم وجود الركاب او الخاطفين, او انهم لن يلاحظوك.

3         ابحث عن مفتاح داخلي, في كثير من طرزات السيارات الجديدة يوجد مفتاح داخل على بهيئات مختلفة, على شكل كيبل سحب مثلا. اذا وجد مفتح داخلي فامكانية هروب افضل بكثير, عليك البحث عنها بالظلام عن طريق اللمس.

4         ابحث عن كابل الفتح, عندما يفتح السائق الصندوق من مقعده يتم ذالك عبر كابل فتح الصندوق, قد يتواجد تحت السجادة, اذا وجته قم بسحبه لفتح باب الصندوق. استمر بالمحاولة حتى تنجح.

5         استخدم الادوات اذا وجدت لفتح متنفس.

6        قم باطفاء انوار الفرامل, توجد كابلات الفرامل بالخلف لذا قد يمكنك العبث بها لاطفائها مما يستدعي شرطة السير لايقاف السيارة, و يعطيك الفرصة لطلب النجدة.

تحذير
لا تقفز من السيارة الى بعد توقفها.


Powered by Blogger.

Blog Archive