كيف اصبح مخرجا سينمائيا؟



المخرج مسؤول عن معظم نواحي تصميم الفلم, كاختيار الممثلين, و الالوان, و الاماكن, و نوع الكامرات, و ترتيب اللقطات. يحتاج المخرج النجاح حسا فنيا عميقا و ذكاء خارقا كما يحتاج لمهرات التخطيط و تخطيط الوقت, يجب ان يتحلى بمهرات المهندس و بحس مرهف. على المخرج الناجح ان يهتم لاصغر التفاصيل ليخرج فلما كاملا. اليك الخطوات:

1         نمي قدراتك الفنية و التصميمية عن طريق اخذ دورات فنية و تصميمية. قد تحتاج للانخراط بدورة جامعية او الحصول على شهادة جامعية لتحسن من حظوظك. مهنة الاخراج العصرية باتت تعتمد كثيرا على تقنية المعلموت لذا عليك ان تمتلك خبرات و مهرات بصنع الافلام على الحاسوب.
o        تعلم برامج صناعة الافلام مثل ادوبي بريميير و ادوبيي افتر افكتس

2         تطوع في المسارح المحلية و قم بادوار اكسترا, اسال في المسارح ان كانو يحتاجو لمتطوعين لفعل اي شيء حتى لو كان المساعدة في التظيف, فاي خبرة تقربك من العمل المسرحي و الفني هي نقطة في صالحك و خطوة للوصول للهدف

3         ابتكر بورتفوليو لافضل اعمالك الفنية وارفعه على الشبكة, خذ صورا احترافية او اصنع افلاما قصيرة, لتبرز فنك و قدراتك.

4         تدرب علي يد احد المخرجين المحترفين, و هذه الخطوة الاصعب, حاول الاتصال باحد المخرجين اعرض عليه مهراتك و استعدادك بان تعمل لديه بلا مقابل مادي و فقط لاكتساب الخبرة. قم بارسال رسائل مع سيرتك الذاتبية لاكبر عدد من المخرجين قد يوافق احدهم

5         حافظ على مشاريع جانبية, يجب ان يكون لديك مشروع خاص بك دائما و لو كان بميزانية قليلة .

6         ابداء بالبحث عن وظيفة مخرج. ارسل سيرتك الذاتية لشركات الانتاج و القنوات التلفزيونية.

7         اقبل العرض

8         عرف بنفسك على انك مخرج فني و كن مؤدبا, فلا تعلم اين ستجد العروض

نصائح
لا تدخل هذا المجال الا اذا كنت واثقا من مهارتك التقنية و الفنية او واثق من قدرتك على تنميتها

Powered by Blogger.

Blog Archive