كيف امتلك متجرا للكتب؟


كيف امتلك متجرا للكتب؟

ربما متاجر الكتب قد لا تكون الاكثر ربحية بالمقارنة باقرانها من المشارع التجارية, لكن امتلاك متجرا للكتب امر اشبه بالحلم للكثير من عشاق الكتاب. تخيل نفسك و انت جالس في متجرك المليء بالكتب من كل حدب و صوب, كتب العلوم, و التاريخ, و الخيال العلمي, و كتب اثرية. تخيل متعة الجلوس في مكتبتك وان تكون بحضرة كتاب جديد كل يوم و ان تعلم بان تجارتك قائمة على تلك السلعة القيمة, سلعة نشر المطالعة و العلوم بين الناس, تلك اسباب قد تدفع الكثيرين لغض النظر عن موضع الربحية القليلة. و لكن هذا لا يعني بان متجر الكتب قد لا يكون مربحا, فكم من تجار الكتب جنو اموالا وفيرة من تجارة الكتب.


1-      اولا عليك ان تدمج بين حبك للكتب و مهارتك التجارية  الدمج بين هذين العملين امر اساس اذا كنت تريد لمتجرك ان ينجح. خصوصا مع توفر الانترنت ووفرة الكتب الالكترونية, لذا عليك ان تقدم خدمة اصيلة معبئة بالاحساس, و تشعر زبائنك باهمية ما يشترون.
2-      لاحظ ان مبيعات الكتب في ارتفاع مع كل ما ذكر اعلاه عن تاثير الانترنت فان جميع احصائات السوق تدل على زيادة بمعدلات مبيعات الكتب, ربما يكون ذالك بسبب تغيرات ثقافية معينة ؟
3-      قم بدراسة السوق كما اي تجارة اخرى عليك دراسة السوق و جمع بيانات عن متاجر اخرى في منطقتك, عليك ايضا ان تعرف من هم اللاعبون الكبار في السوق و تقديم اسباب لزبائنك كي يختاروا مكتبتك انت بدل عن المكاتب الكبيرة الاخرى.
4-      اتصل بدور النشر لتحصل على اسعار الجملة للكتب
5-      افتتح المكتبة بعد اختيار الموقع و دراسة السوق حان وقت افتتاح المكتبة
نصائح
المتاجر المختصة بنوع كتب معين ككتب الكومبيتر او الانيمي اليباني او الادب العربي و الاسلام الخ .. قد تكون انجح و اكثر جاذبية للزبائن.

Powered by Blogger.

Blog Archive